بيانات مشتركة مع حركة تحرير السودان المجبلس الانتقالي

*بيان مشترك*
في إطار تواصل الحركة مع قوى الثورة الحية من التنظيمات السياسية،منظمات المجتمع المدني،لجان المقاومة،المنظمات الشبابية إلتقى وفد من حركة/جيش تحرير السودان-المجلس الانتقالي بقيادة حملة سودان المستقبل وتناول اللقاء سبل تعزيز التعاون والعمل المشترك لبناء السلام على أرض الواقع للعبور بالبلاد نحو رحاب الديمقراطية. ومن جانبه أكد رئيس حملة سودان المستقبل د. عادل عبدالعاطي على أهمية تبادل الأفكار وتنمية القدرات في مجال بناء الدولة والمشاركة لنشر ثقافة السلام والتنمية المستدامة وتوطيد قواعد العدالة الانتقالية.
عزيز جنرال/ الامين السياسي للحركة
زكية صديق / نائبة رئيس حملة سودان المستقبل.
9/12/2020، الخرطوم.
حركة/ جيش تحرير السودان -المجلس الانتقالي وحملة سودان المستقبل
*تصريح صحفي*
التقي صباح اليوم الموافق /16/12/2020 د. الهادي إدريس يحي رئيس حركة/ جيش تحرير السودان-المجلس الانتقالي و رئيس الجبهة الثورية السودانية مع وفد من قيادة حملة سودان المستقيل برئاسة الاستاذ عادل عبد العاطي والذي كان برفقته كل من الأستاذة زكية صديق نائبة الرئيس وسناء مسبل نائبة الامين العام وإيناس عربي أمينة شؤون الشباب والطلاب ؛ حيث ركز اللقاء على تحديات الفترة الانتقالية وقضايا السلام.
و اتفق الطرفان على أهمية خطوات السلام التي تمت، وضرورة السعي لاستكمالها ؛ باشراك الأطراف كافه ؛ كما تم التأكيد على ضخامة المهام التي تنتظر قوى التغيير وخصوصا اصلاح جهاز الدولة وعلى رأسه الخدمة المدنية وبناءها بأسس محترفة بحيث تستوعب التعدد والتنوع الثقافي والاجتماعي ؛ وذلك ضمانا لتحقيق أسس العدالة و المساواة الاجتماعية.
ايضا أمن الطرفان على أهمية الإصلاح الاقتصادي والإداري وضرورة إيلاء الجهد والأولويات لملفات السلام والحوارات المجتمعية والعلاقات الخارجية والنظام المالي – المصرفي، وغيرها من القطاعات المهمة لدولاب الدولة.
و أعرب الطرفان عن رغبتهما في ضرورة بناء شراكة استراتيجية تضع مصالح أهل الريف والهامش في الأولوية وخصوصا قضايا العدالة الانتقالية والسلام الاهلي والخدمات والتنمية الاجتماعية والاقتصادية و ضرورة تنسيق الجهود في مجالات التدريب والتشاور السياسي وتنسيق الجهود الاعلامية والدبلوماسية وغيرها.
و الجدير بالذكر اتفاق الجانبين على صياغة مذكرة تفاهم بينهما، تؤطر لكل ما تم الاتفاق عليه ؛على أن يتم التوقيع عليها في اقرب فترة ممكنة.
زكية صديق
نائبة رئيس حملة سودان المستقبل
عزيز جنرال
الامين السياسي لحركة/ جيش تحرير السودان – المجلس الانتقالي
16-12-2020