المذكرة الثانية لحملة سودان المستقبل لتجمع المهنيين السودانيين

حملة سودان المستقبل
مذكرة عاجلة لتجمع المهنيين السودانيين

السلام عليكم:
في تقديرنا انه بعدأكثر من شهر من انطلاقة انتفاضة الشعب السوداني وتقبل الكثير من القوى والناشطين للدور التنسيقي لللتجمع، فإن عمل التجمع في قيادة الانتفاضة وتنسيق نشاط قواها لا يزال يعاني من عدد من المشاكل ويحتاج لعدد من المعالجات يمكن إجمالها في التالي : Continue reading

Posted in المدونة | Leave a comment

ملاحظات لتطوير نداء الحرية والتغيير الصادر عن “تجمع المهنيين السودانيين”

حملة سودان المستقبل

ملاحظات لتطوير نداء الحرية والتغيير الصادر  عن “تجمع المهنيين السودانيين”

السادة والسيدات في تجمع المهنيين السودانيين

تحية طيبة وبعد،

أطلعت حملة سودان المستقبل على نص الوثيقة التي اصدرتموها بعنوان  “أعلان الحرية والتغيير” – واستجابة لندائكم بتطوير الوثيقة كون بنودها مفتوحة وخصوصا فيما يتعلق بالحكومة الانتقالية ، نتقدم إليكم بهذه الملاحظات النقدية عسى أن تستصحبوها في أي صيغة معدلة ومطورة للإعلان. ونعد أنه في حالة أخذ ملاحظاتنا بعين الاعتبار لن نتأخر في التوقيع على هذه الوثيقة . Continue reading

Posted in المدونة | Leave a comment

مطالب الشعب الأساسية

حملة سودان المستقبل 
مطالب الشعب الاساسية

نحي الحراك الجماهيري الكبير في المدن السودانية وارواح عشرات الشهداء الذين قدموا أنفسهم فداءاً للبلاد . اننا في حملة سودان المستقبل ندعو الجماهير الهادرة والقوات النظامية والقوى السياسية والحركات الثورية للتوحد والنضال حتى تحقيق المطالَب الشعبية الاساسية التالية: 
١/ عزل البشير ونوابه وحكومته وولاته وكبار قادة الجيش والأمن وسفراءه المعينين سياسيا الخ واعتقالهم ومصادرة اموالهم ومحاكمتهم . 
٢/ حل حزب المؤتمر الوطني والحركة الاسلامية وأحزاب التوالي وكل منظماتهم التابعة ومصادرة ممتلكاتهم واسترداد أموال الشعب المنهوبة من طرفهم 
٣/ اعلان وقف إطلاق النار فورا ً في كل السودان واطلاق مساجين ومعتقلي الحركات الثورية والتوصل معها لسلام دائم وشامل وعادل ودمجها في الجيش الوطني الموحد . 
٤/ حل المجلس الوطني ومجالس الولايات التشريعية وتكوين مجلس تشريعي انتقالي من ١٠٠ عضو تمثل فيه القوات النظامية والقوى السياسية والشبابية والثورية والمرأة والمستقلين يعمل وفق دستور ٥٦ المعدل ٦٤ المعدل ٨٦ والغاء كل قوانين الانقاذ واستبدالها بقوانين ديمقراطية وعادلة متوافقة مع المعاهدات الدولية . 
٥/ تكوين حكومة تكنوقراط انتقالية عالية الكفاءة لمدة عام واحد مدعومة من القوات النظامية والاحزاب السياسية والحركات الثورية ببرنامج محدد وعملي لإنهاء النزاعات المسلحة وتصفية اثارها وحل الأزمة الاقتصادية الطاحنة والتحضير لانتخابات عامة. 
ان هذه المطالَب تشكل الحد الادنى الذي يمكننا القبول به دون خذلان للجماهير التي دفعت الدم عربوناً للحرية ودون ذلك سيستمر النضال الثوري ضد النظام والمتخاذلين ، كما سنصدر مذكرة ضافية تفصل المطالَب المذكورة أعلاه .

حملة سودان المستقبل 
٢٥/١٢/٢٠١٨م

Posted in المدونة | Leave a comment